fbpx

ما هي مكونات عسل المانوكا – مما يتكون أغلى أنواع العسل؟

ما هي مكونات عسل المانوكا – مما يتكون أغلى أنواع العسل؟

من أهم الأسئلة أيضا التي علينا أن نطرحها هنا، ما الذي يجعل عسل المانوكا متميزا عن غيره من أنواع العسل؟ وما هي المواد التي جعلت له قدرة الفعالة في الشفاء أفضل من غيره من أنواع العسل، حسب الدراسات والأبحاث العلمية؟  أو بطريقة أكثر وضوحا ما هي مكونات عسل المانوكا؟ والإجابة على هذا السؤال هي كالآتي:
كل 20 غم (تقريبا ملعقة كبيرة) من عسل مانوكا الأصلي تحتوي على:
18 جم كربوهيدرات

16 جرام سكر.

0 من الدهون 

المادة الفعالة في مكونات عسل المانوكا

ولكن يبقى السؤال أين المادة الفعالة في عسل المانوكا الأصلي، وما هي؟ إنها مادة متیلجلیوکسال وهي أصل كلمة MGO  التي هي معيار أيضًا لقياس قوة عسل المانوكا، وأيضا هي المادة الفعالة (من الناحية الشفائية) و التي تضيف لعسل المانوكا قُدرة قوية على قتل البكتيريا، وبالتالي التخلص من العديد من الأمراض. لمعرفة نسبة توزيع المادة طِبقًا لدرجة عسل المانوكا انظر الشكل التالي:

عسل المانوكا الأصلي

 

عسل المانوكا الأصلي

إضغط هُنا للتمييز بين مقياس MGO و UMF.

معايير الجودة للحصول على عسل المانوكا بالصفات المرغوبة وكيفية تمييز عسل المانوكا الأصلي

أيضا لعسل المانوكا “مقياس خاص” لتحديد جودته و مدى نقاؤه يدعى مقياس المانوكا الفريد (Unique Manuka Factor – UMF). حيث يعدّ الـ UMF  مقياسًا موثّقا يصل لحد العلامة التجاريّة، والذي اعتمدته مؤسسة العسل النيوزلندي للتأكد من جودة المنتجات و تقسيمها حسب قوّة التركيبة الداخليّة له، ولكن لتتوضيح أكثر، فقد اعتمد ذلك على نسب موادّ متیلجلیوکسال  (Methylglyoxal) و Hydroxymethylfurtural (DHA) و الليبتوسبرين (Leptosperin). كلّ من تلك المواد لها قدرتها الشفائيّة المثبتة علميا وعمليا و قيمتها الغذائيّة الخاصّة. وانظر دليل مُصغر لمعرفة جودة عسل المانوكا المطلوب.

وقُمنا أيضًا بعمل إنفوجرافك بسيط للتأكد مِن موثوقية عسل المانوكا وهل هو فعلًا بالدرجة المطلوبة. اضغط هُنا لرؤية الإنفوجرافيك 

كما قمنا بعمل حاسبة MGO – UMF لقياس كل منهما مقابل الآخر. اضغط هنا للذهاب للحاسبة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *