fbpx

كيف اعرف عسل المانوكا الاصلي ؟

كيف اعرف عسل المانوكا الاصلي 1000 - تيجان قولد

كيف اعرف عسل المانوكا الاصلي ؟

عسل مانوكا 1000

 

أسئلة شائعة عن عسل مانوكا 1000 الأصلي:

تزداد التساؤلات يوميا فيما يخص عسل مانوكا وبالتحديد عسل مانوكا  ، وما هي قوته، وكيف نحصل عليه ؟ ولم كل هذا الاهتمام به ؟ وهل هو فعلا مفيد ؟ وكيف أميزه عن غيره ؟ ولا أقع فريسة للغش ! وهل فعلا كل ما كتب عليه عسل مانوكا  هو فعليا كذلك ؟! حيث سنورد في هذه المقال أكثر الأسئلة التي يسألها الناس باستمرار عن عسل المانوكا الأصلي . 

1- ما هو عسل مانوكا الأصلي؟

بداية ، علينا أن نعرف ماهو عسل مانوكا الأصلي:  هو مستخرج من النحل الذي يتغذى على رحيق أزهار المانوكا. وهي أزهار توجد فقط في مناطق نائية وقليلة في العالم مثل أستراليا ونيوزيلاندا.

لقد أجريت العديد من الدراسات على عسل المانوكا الأصلي وأثبتت قدرته الفعالة على علاج العديد من الإصابات البكتيرية والالتهابات المزعجة للجسم. ولكن عليك أن تعلم أنه أيضا من أكثر أنواع العسل الذي يمكن أن يحدث فيه الغش (نظرا لندرته)، لذلك ينبغي عليك التأكد من أنه عسل المانوكا الأصلي .

2-ماذا يعني اختصار UMF في عسل مانوكا الأصلي :

UMF هو أداة قياس لتحديد مدى جودة ونقاوة عسل المانوكا . وهو من أهم الأمور التي تضمن سلامة عسل المانوكا من الغش. ومن المهم الإشارة هنا إلى أن هذا الرقم يشير إلى تركيز المواد الفعالة في عسل المانوكا. بمعنى أن زيادة هذا الرقم يشير إلى زيادة في جودة ونقاوة وحتى فعالية عسل المانوكا . والمادة الفعالة تعرف باسم ميثايلغلوسكال (MGO) . لكن عليك عزيزي القارئ أن تعرف أن وجود نسبة MGO لوحدها دون علامة UMF يدلل على مشكلة في نوع هذا العسل. لذلك دائما وأبدا عليك التحقق من وجود UMF ضمانا لجودة عسل مانوكا. 

3- ما هو الأفضل: عبوة عسل المانوكا التي تحتوي على علامة UMF أم الذي لا يحتوي عليها؟ 

عليك دائما أن تختار عبوة العسل الذي يحتوي على علامة UMF فهذا يعني أن العبوة التي بين يديك تحتوي على المواد الفعالة لعسل المانوكا. وبالنسبة المشار إليها. وأن هذه العبوة قد تم اختبارها والمصادقة عليها من قبل منظمة العسل النيوزيلاندي UMF. وننوه هنا إلى أن وجود علامة UMF هي من إحدى الطرق التي تجنبك الوقوع ضحية للغش في هذا النوع من العسل.

4- ماذا يعني عسل مانوكا 1000 ؟ 

وهنا نستطيع الإجابة عن معنى عسل مانوكا 1000 الأصلي ، حيث يعني أن هذا العسل به 100ملغ MGO . لكن عليك التأكد من موثيقته بوجود UMF كدليل للمصداقية. وهنا يوجد حاسبة لتسهيل التحويل ما بين UMF إلى MGO والعكس .  

5- كيف أتأكد أن العسل الذي حصلت عليه هو عسل مانوكا أصلي:

تحقق من رقم الإنتاج والشهادة المرفقة مع العبوة، وتأكد من مطاقتها للمعلومات المرفقة على موقع منظمة العسل النيوزيلاندي. انظر هنا للتأكد من جودة عسل المانوكا الأصلي.

6- كيف يمكنني تخزين عبوة عسل المانوكا؟

يجب أن تحتفظ بعبوة عسل المانوكا في مكان مظلم وبارد إلى حد ما. لمزيد من التفاصيل انقر هنا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *